الجمعة، 28 سبتمبر 2018

كيفية أو طريقة تعلم اللغة الفرنسية بسرعة تامة






كيفية تعلم اللغة الفرنسية بسرعة









1
اعلم الطريقة المناسبة لك للتعلم. هل تفضل التعلم البصري أم السمعي أم الحركي؟ هذا يعني أنك تتعلم أفضل عن طريق النظر إلى الكلمات بنفسك أو سماع الكلام المنطوق أو خلال سماع ورؤية الكلمات وربط الأفعال أو المشاعر معهم.

إذا قمت بتعلم لغة ما في السابق فاعلم كيف تعلمتها وتعرف على الطريقة المناسبة لك والطريقة التي لا تناسبك.
في معظم الفصول الدراسية سوف تقوم بالكثير من الكتابة والقليل من التحدث. سوف يساعدك على التحدث باللغة الانغماس داخلها وهو شيء مهم وطريقة لتتقن اللغة بشكل أسرع.

2
احفظ 30 كلمة وجملة كل يوم، وبهذا خلال 90 يوم ستجد نفسك قد تعلمت حوالي 80% من اللغة. الكلمات الشائعة تشكل نسبة عظيمة من التفاعل باستخدام اللغة، لذلك ابدأ بحفظ الكلمات الهامة الشائعة.

تأكد من استمرارك في التدرب على استخدام الكلمات التي استخدمتها في السابق حتى لا تنساهم بمجرد حفظ كلمات جديدة.
أكثر عشر كلمات شيوعا في اللغة الفرنسية هم: être (تصبح)، avoir (تملك)، je (أنا)، de (حرف جر)، ne (لا)، pas (لا)، le (ال تعريفية تستخدم للذكر المفرد))، la (ال تعريفية تستخدم للأنثى المفردة))، tu (أنت)، vous (أنتم) [٢]
علم كل شيء في بيتك باللغة الفرنسية وتأكد من نطقك للكلمات بصوت عالٍ كلما قرأتهم.
قم بعمل بطاقات للتذكر واستخدمهم عند ركوبك للأتوبيس أو أثناء الإعلانات عند مشاهدتك للتلفاز أو عندما تكون مكتئبا قليلا.

3
تعلم تركيب اللغة. تعلم كيف تتصل الأفعال مع الأسماء ومع بعضها البعض. سوف تكون الأشياء التي ستتعلمها عند بداية دراستك للغة الإنجليزية مفهومة بشكل أكثر عندما تصبح متقنا للغة. انظر للأشياء كما تبدو عند نطقها.

النحو مهم جدا أثناء تعلم اللغة. لكي تتحدث بشكل صحيح، سوف تحتاج لفهم قواعد الماضي والحاضر والمستقبل وتصريفات الأفعال، وكيف يختلف الذكر والأنثى في الأسماء. تقال الأشياء مباشرة في بعض اللغات مثل الحمام بينما في اللغة الفرنسية ولغات أخرى فالأشياء تقال معكوسة وتأخذ وقت أطول لنطقها مثل غرفة الاستحمام.
تعلم النطق الصحيح. هذا سيكون هاما جدا خصوصا في اللغة الفرنسية، حيث أن نطق معظم الكلمات لا يشبه أبدأ طريقة كتابتها. على سبيل المثال، اللغة الفرنسية لها حروف متحركة مثل "eau" والتي تنطق "o" أو "oi"والتي تنطق "wa.". سوف تحتاج لتعلم كيف يكون نطق اللغة الفرنسية.

1
اقرأ واكتب باللغة الفرنسية. لكي تتعرف أكثر على اللغة ستحتاج للقراءة والكتابة بها. سوف يساعدك هذا على استخدام الكلمات التي حفظتها وإبقائها في ذاكرتك.

تعتبر كتب الأطفال وسيلة عظيمة للبدء بها عند تعلم قراءة أي لغة. بما أنها تساعد الأطفال على تعلم لغتهم الأصلية، فهي تعد طريقة عظيمة لأي شخص يتعلم لغة جديدة لكي يحصل على شيء سهل يستطيع قراءته.
فكرة أخرى عظيمة أن تقرأ الكتب المفضلة لك باللغة الفرنسية. سوف يساعدك هذا على الحفاظ على اهتمامك ويجعل فهمك للكتاب أسهل حيث إنك قد قرأته وفهمته من قبل. من الجيد أن تبدأ بشيء بسيط حيث إن قراءتك لكتاب صعب في البداية سوف يغضبك.
احصل على جريدة باللغة الفرنسية. حتى إذا كنت فقط تكتب بعض الجمل القليلة كل يوم، فالجريدة سوف تساعدك على إظهار تحسنك في اللغة وستعطيك فرصة للتدرب عليها.

2
استمع لأشياء باللغة الفرنسية. استمع للموسيقى الفرنسية أو فيلم المفضل مدبلج للغة الفرنسية. تعرف على السينما الفرنسية والتلفاز الفرنسي ومحطات الراديو؛ تدرب على تقليد كل ما تسمعه.

الكثير من متعددي اللغات (وهم الأشخاص الذين يتحدثون بأكثر من لغة) يرشحون طريقة "المتابعة" لتعلم اللغة بسرعة. اخرج وضع سماعتك في أذنك مع سماعك للغة؛ امش بخفة، وبينما تفعل ذلك قم بتكرار ما تسمعه بصوت عالٍ وبوضوح. كرر، امش، كرر. سوف يساعدك هذا على ربط حركتك باللغة وسيحتفظ بتركيزك حتى لا تشعر بضيق الحفظ. [٥]
سوف يساعدك الاستماع لمتحدثي اللغة الفرنسية كلغة أولى على معرفة كيف يبدو ترتيل اللغة الفرنسية. كلما سمعت أكثر أصبحت أفضل.
في بادئ الأمر، بينما تشاهد فيلمًا ما، احصل على ترجمة فرنسية حتى يمكنك متابعة الحديث داخل الفيلم. بذلك ستتمكن أيضًا من معرفة كيفية نطق الكلمات المكتوبة أمامك.

3
تحدث باللغة الفرنسية. يعتبر ذلك من أهم الأشياء لتعلم اللغة الفرنسية. يجب عليك التحدث باللغة حتى لو شعرت بالحرج لأنك تعلم القليل منها؛ الجميع بدأوا مثلك، ولكن بالتدرب أكثر يمكنك التحسن.

حاول إيجاد صديق بالمراسلة أو استخدم تطبيق سكايب لكي تتحدث باللغة الفرنسية مع شخص محلي. هناك الكثير من البرامج على شبكة المعلومات أو في الجامعات أو مدارس تعلم اللغات التي ستساعدك في الحصول على شخص متحدث باللغة الفرنسية للتدرب معه.
لا تحزن عندما يقوم أحد بنقد نطقك. بدلًا من ذلك، اشكره على نقده وحاول أن تتحسن.
تحدث بصوت عالٍ لنفسك باللغة الفرنسية. احك لنفسك ماذا تفعل، فإذا كنت تغسل الأطباق أو تقود سيارتك، تكلم عن ذلك. ركز اهتمامك على النطق والترتيل.

4
تدرب كثيرا، بدون التدرب على ما تعلمته لن تتقدم كثيرا. تعلم لغة ما بسرعة يحتاج لبعض من الوقت والاهتمام؛ بمجرد عملك بجهد وتدربك على كل شيء تتعلمه لن يكون هناك أي سبب يمنعك من تعلم اللغة الفرنسية بشكل جيد!

فكر باللغة الفرنسية. خصص بعض الوقت من يومك للتدرب على التفكير باللغة الفرنسية. اذهب للبقالة وفكر في الأشياء والمحادثات التي ستحدث هناك وتدرب عليها باللغة الفرنسية. [٦]
قم بتحويل الفيسبوك (أو أية وسيلة تواصل اجتماعي أخرى) للغة الفرنسية. أنت تعلم كيف يعمل كل شيء، لكن ذلك سيجبرك على التدرب على ما تتعلمه بطريقة عملية.
لا تستسلم أبدأ! في بعض الأوقات سيبدو كما لو أنك لن تتعلمها أبدأ، لكنك ستفعل. كلما تدربت ونوعت طرق تعلمك كان تعلمك للغة الفرنسية أسهل.

1
تعلم إلقاء التحية والوداع. تعتبر هذه الجمل والكلمات مفيدة للبدء بها حيث إن معظم الناس يبدون تفاعلهم وينهونه بنفس الطريقة. "zh" على سبيل المثال تنطق مثل "j" و"sh" مختلطين معا.

"Bonjour" والتي تعني "أهلا" تنطق "bohn-zhoor."
"Je m'appelle..." والتي تعني "اسمي..." وتنطق "zhuh mah-pehl."
"Au revoir" تعني "مع السلامة" وتنطق "oh-reh-vwar."

2
تعلم كيف تطلب المساعدة. سيكون هذا هاما خصوصا إذا كنت تريد من المتحدث الآخر أن يتحدث ببطء أو يكرر ما قاله. تأكد من بحثك عن معنى الكلمات عند التدرب عليها، حيث أن الترجمة الإنجليزية والمعنى الفرنسي قد يكونان مختلفان.

"Parlez lentement" تعني "من فضلك تحدث ببطء" وتنطق "par-lay lehn-ta-mohn."
"Je ne comprends pas" تعني "أنا لا أفهم" وتنطق "zhuh nuh kohn-prahn pah."

3
تذكر أن تشكر الأشخاص الذين قاموا بمساعدتك. قل لهم "merci" or "merci beaucoup" والتي تعني "شكرا" أو "شكرًا جزيلًا".





اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي